ليفربول يعبر روما.. «جايك يا الريال»

صحيفة عكاظ

 

هزّت جماهير نادي ليفربول الإنجليزي ملعب «الأوليمبيكو» في العاصمة الإيطالية روما عقب إطلاق الحكم الدولي السلوفيني دامير سكومينا صافرته معلنا وصول «الريدز» إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ليواجه نظيره ريال مدريد الإسباني يوم 26 من مايو الجاري في العاصمة الأوكرانية «كييف». ورغم خسارة ليفربول المباراة أمام «الذئاب» بـ4 أهداف مقابل هدفين، إلا أنها لم تؤثر على تربعه في النهائي بعد أن استفاد من أهدافه الـ5 التي أحرزها لاعبوه خلال مواجهة الذهاب.

وكانت جماهير ليفربول هتفت للاعبيها الذين احتفلوا معها من خلال ترديدهم النشيد الرسمي للنادي «لن تسير لوحدك للأبد»، وكان التفاعل غير عادي من قبل الإنجليز، خصوصا محبي «الريدز».


وبذلك يلحق ليفربول بريال مدريد الإسباني حامل اللقب في العامين الأخيرين، إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

سجل لروما مدافع ليفربول جيمس ميلنر (د:14) خطأ في مرمى فريقه، والبوسني ادين دزيكو (د:52)، والبلجيكي راديا ناينغولان (د:86) و(د:90+3) من ركلة جزاء، ولليفربول السنغالي ساديو مانيه (د:9)، والهولندي جورجينيو فينيالدوم (د:25). وتقام المباراة النهائية في كييف في 26 من مايو الجاري.

ويعود ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال بعد غياب دام 11 عاما، إذ كان آخر نهائي موسم 2007-2006 أمام ميلان الإيطالي وخسره الريدز بهدفين مقابل هدف.