الأخضر يمسح صورة الافتتاح ويخسر بصعوبة أمام الأوروجواي

جريدة الرياضية

ودع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بشكل رسمي، رغم مسحه الصورة المهزوزة لمباراة الافتتاح، وخسر بصعوبة بنتيجة 0-1 أمام قوة أوروجواي الهجومية الضاربة بقيادة سواريز وكافاني، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء، على ملعب ريستوف ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى.


وتأكد بلوغ روسيا البلد المنظم والأوروجواي إلى دور الـ 16، بعد أن تمكنا من حصد 6 نقاط من انتصارين، وسيتواجهان في الجولة الثالثة لتحديد بطل المجموعة، فيما غادر الأخضر والمنتخب المصري، قبل مواجهتهما في الجولة الأخيرة.


وقدم الأخضر مباراة مغايرة تماماً عن الصورة السيئة التي ظهر بها في الافتتاح، واستطاع لاعبوه تقديم مستويات جيدة، وسيطروا على الكرة في معظم فترات اللعب وهددوا مرمى الفريق الأوروجوياني في أكثرمن مناسبة، خاصة تسديدات هتان باهبري، لكن التسجيل كان من نصيب سواريز مستفيداً من خروج خاطئ للحارس محمد العويس عند الدقيقة23.


وشهدت الدقيقة 32 خروج تيسير الجاسم مصاباً ودخل بديلاً عنه حسين المقهوي، ليتواصل ضغط الأخضر لينتهي الشوط الأول بتقدم الأوروجواي.
وفي الشوط الثاني، لم يشهد جديداً وتواصل التكافؤ في أداء المنتخبين، مع أفضلية نسبية للمنتخب السعودي بفضل انتشاره بكثافة في منطقة الوسط، لتنتهي المباراة بفوز الأوروجواي بهدف وحيد.


هذا، وسيختتم الأخضر مبارياته في نهائيات المونديال بمواجهة المنتخب المصري الإثنين المقبل في مقابلة عربية خالصة.