تقرير الحفل التكريمي للفرق الصاعدة للممتاز

نادي السلام تصوير: مؤيد القطان

في حفل بهيج وبحضور متميز ضم عدداً من شخصيات البلدة وعلماء دين ورياضين ومثقفين وشخصيات رياضية من المنطقة ، أقامت إدارة نادي السلام بالعوامية مساء الخميس 7 جمادى الأول 1428 هـ، بإستراحة الوصيفي بالعوامية حفلاً تكريمياً مميزاً للفرق الصاعدة لدوري الأضواء وهي : الكرة الطائرة لدرجتي الأولى والشباب بالإضافة للدراجات ولعبة التنس الطاولة والأرضي وشمل الحفل تكريم رؤساء النادي السابقين منذ تأسيسه وأعضاء الشرف الداعمين الذين ساهموا في إنجاز الصعود.

حفل التكريم لعام 1427 - 3قدم الحفل رئيس اللجنة الثقافية بالنادي المهندس / علي سالم آل ثويمر الذي بدئه بآيات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور القارىء الأستاذ/ علي العلقم ثم ألقى رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ / علي حسن الزاهر كلمة أشاد فيها فيها بهذا الإنجاز الذي تحقق ومن يقف خلفه سواء اللاعبين والجهاز الإداري والفني وأعضاء الشرف حيث عادت لعبة كرة الطائرة والطاولة إلى مكانهما الطبيعي وهو الدوري الممتاز .

 

وفيمايلي نص كلمة الرئيس :-

حفل التكريم لعام 1427 - 4بسم الله الرحمن الرحيم ...والصلاة والسلام على من بُعث رحمة للعالمين سيدنا وشفيعنا وحبيب قلوبنا أبا القاسم محمد وعلى أهل بيته أئمة الهدى وسفن النجاة الطيبين الطاهرين، أصحاب الفضيلة المشايخ الكرام، السادة المحترمين رؤساء الأندية الشقيقة، السادة الأفاضل /رئيس وأعضاء جمعية العوامية الخيرية، الأخوة المحترمين /أعضاء هيئة الشرف بالنادي، السادة الضيوف الكرام، أعزائنا اللاعبين المكرمين، أخواني الحضور الكرام.
السلام عليكم  جميعاً ورحمة الله وبركاته… وبعد:

يسعدني ويشرفني أصالة عن نفسي ونيابة عن أخواني أعضاء مجلس إدارة النادي أن اُرحب بالجميع في هذا الحفل الكريم والذي نعتز فيه بتكريم  بعض من الشخصيات الأفاضل رؤساء النادي السابقون والدين أعطوا وبذلوا الشيء الكثير في سبيل تقدم ورفعة وتطوير هذه المؤسسة فالشكر كل الشكر لهم على ما بدلوه ونسأل الله العلي القدير أن يوفقهم ويجعل ذلك في ميزان حسناتهم أنه سميع مجيب الدعاء.
كما يسعدنا أن نشارك في هذا الحفل البهيج أعزاءنا اللاعبين المكرمين فرق كرة الطائرة للدرجة الأولى والشباب ،والأعزاء فريق كرة الطاولة ,وفريق الدراجات الصاعدين لدوري الدرجة الممتازة والأبطال فريق كرة المضرب الحاصلين على المركز الثالث في دوري الدرجة الممتازة للموسم الماضي 26-1427هـ ليكون بذلك بمثابة الشرارة الدافعة والإشارة المهيأة التي تحث على مواصلة التفوق والنجاح لاجتلاء الأفق المرصود لخلية المستقبل من شبابنا الأعزاء حيث تمتلئ بوثيق الرجاء وبفسيح الأمل لتنال شرف الوثبة إلى العلاء.
ونحن نأمل أن يصبح حفلنا هذا بمثابة بداية لمهرجان سنوي ليكون إعلاناً أكيدا وعلامة تحفز اسم المكرمين في ذاكرة هذا البلد العزيز علينا جميعاً وهذا أقل ما يمكن إعطاءه لهؤلاء اللاعبين و المدربين و الإداريين الذين بدلوا الجهد الكبير والذي تغلبوا فيه على كثير من الظروف الصعبة ليأبوا إلا أن يرتقوا بإصرارهم وبعزيمتهم منصات التتويج والتكريم ويشرفوا بذلك بلدهم ومنطقتهم.

فلهم أن يفخروا بهذا الانجاز ولهم أن نفخر ونعتز بهم ونشد على أيدهم ونتمنى لهم مزيداً من التألق والنجاح فكل الشكر والتقدير لهم على هذه الانجازات الرائعة. كما نأمل على أن لا يقتصر تكريمنا أو حفلنا في السنوات القادمة على مجال واحد أو مؤسسة بحد ذاتها وإنما نطمح أن يكون التكريم بمثابة مهرجاناً سنوياً شاملاً تكرم فيه جميع كفاءات وطاقات المجتمع في شتى مجالات الخدمة الاجتماعية ليكون بذلك داعماً ومحفزاً لمواصلة طريق التميز والعطاء في هذا البلد الطيب.
وفي هذه المناسبة لا يسعني إلا أن أتقدم باسم مجلس إدارة النادي بالشكر والعرفان لجميع من ساهم في دعم مسيرة النادي واخص بالشكر أشقائنا في العمل الاجتماعي رئيس وأعضاء إدارة جمعية العوامية الخيرية وقفتهم المتواصلة مع جميع برامج وأنشطة النادي.

كما لا يفوتني أن أتقدم بالشكر و التقدير لإخواني الأعزاء أعضاء هيئة الشرف بالنادي مساندتهم ودعمهم اللا محدود مع وقفتهم الصادقة والمتميزة لمختلف برامج وأنشطة النادي المختلفة.
كما أشكر أخواني أعضاء مجالس إدارات النادي السابقين الذين أسسوا وبذلوا الجهد الكبير ليصل النادي إلى ما هو عليه في وقتنا الحاضر.
فكل الشكر والعرفان لجميع هؤلاء الأعزاء والشكر موصلاً لكم أيضاً أيها الحضور الكريم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ثم تلى ذلك كلمة الفرق الرياضية التي ألقاها لاعب الفريق الأول لكرة الأستاذ / إبراهيم آل إبراهيم والذي أشاد فيها بدرو كل من ساهم في صنع هذا الإنجاز ، كما شجع اللاعبين في كل الفرق الرياضية بالنادي للسعي والمثابرة لعكس صورة من الصور المشرفة للبلدة . وفيمايلي نص الكلمة :-

حفل التكريم لعام 1427 - 5 بسم الله الرحمن الرحيم...الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا وحبيب قلوبنا أبي القاسم محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وأصحابه المنتجبين .
أعضاء هيئة إدارة النادي برئاسة الأستاذ / علي الزاهر ، جميع الطاقم الفني والإداري بالنادي ، الإخوة والزملاء اللاعبين ...السلام عليكم جميعا ً ورحمته وبركاته ........
أعزائي الحضور منسوبي وجماهير ومحبي نادي السلام ، إن امتثالي أمامكم في مثل هذه اللحظات لهو اعتزاز وشرف كبير بأن أمثل إخواني اللاعبين في كلماتي القليلة المختصرة ، وأنا كلّي فخر بما تم تحقيقه من إنجازات جميع فرق النادي خلال هذا الموسم بصعود كل ٍ من فريق كرة الطائرة للدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز وكذلك على مستوى الشباب إلى صفوف الأندية الممتاز وصعود فريقنا لطاولة التنس المتألّق والمتميّز دائما ً إلى صفوف الممتاز وكذلك المنافسات والإنجازات التي يحققها فريقنا للدراجات على مستوى المملكة .
إن هذه الإنجازات لم تأت ِ مصادفة ً أو اعتباطا ً وإنّما أُنجزت بتخطيط وجهد وعمل جميع أعضاء هيئة إداري النادي برئاسة الأستاذ / علي الزاهر ، وكذلك للطاقم الفني لفريق كرة الطائرة متمثلا ً في صاحب الفضل للفريق المدرب الوطني / محمد إسماعيل ( أبو زكي ) والمدرّب الحالي المبدع الأخ / على المرهون ( أبو محمد ) ، وأيضا ً نجد الدور الفعّال لكل من إشراف المدرّب الوطني على المناسف ( أبو محمد ) والمدرّب الوطني الأستاذ / السيد نعيم السيد شبر لفريق طاولة التنس ، وصاحب الإبداع والإنجاز المدرّب الوطني سالم السالم لفريق الدراجات .
أبناء الأم الحنون والعزيزة الغالية ( العوامية ) نداء ٌ مني لكم جميعا ً علينا إخواني واجب تجاه هذه البلدة الغالية فإن لها عدة وجوه مشرفة من واجبنا جميعا ً أن نظهرها إلى الجميع ولنرتقي جميعا ً بسمعة طيبة لها خلاف من يسعى ويشهر بطريقته السيئة عن بلدتنا ( العوامية ) فنضع جميعا ً أيدينا متكاتفين نقف أمام كل الحاقدين من داخل أو خارج ( العوامية ) الذين ينتظرون الفرصة تلو الأخرى ويسعون للتشهير بها وإظهارها على الملأ بصورة سيئة . أخواني فما الهدف المنشود للوصول له ؟
نقول لهم كفوا وارفعوا أيديكم وأقلامكم عن هذه الأم الحنون فنحن جميعا ً بالنادي إدارة وطاقما ً فنيين ولاعبين من الواجب علينا اتجاه هذه البلاد العريقة والمعروفة على مدى تاريخ المنطقة بإنجازاتها في كافة المجالات العلمية والثقافية والرياضية أن نظهرها بالوجه المناسب والمشرف فنحن سفراؤها في جميع مناطق المملكة .
نصيحة ً مني لكم جميعا ً زملائي اللاعبين فكل النتائج الرياضية ليست هي الهدف الوحيد وإنما التعامل وحسن التصرّف في الملاعب أثناء الممارسات الراضية هو الوجه الحقيقي المطلوب إظهاره .
وفي ختام كلمتي هذه المتواضعة أسأل الله لنا ولكم التوفيق والنجاح ومزيدا ً من الإنجازات الرياضية وشكرا ً لكم جميعا ً لحسن استماعكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    أخوكم إبراهيم محمد آل إبراهيم .

حفل التكريم لعام 1427 - 6ثم بعد ذلك كانت هناك وقفة أدبية لقصيدة بعنوان " حي السلام" ألقاها الشاعر والأديب والباحث / سعود عبدالكريم الفرج ، وفيما يلي نص القصيدة:-

حـيِ الســـلامَ تحيــتين مُكـَرِِما                   مني ومنـكم حَـــقَه أن نسهمــــا
عـــوامُ أنتـم في القلـوب مــودةٌ                 تبقـونَ دوما للــــتواصل معـــلما
ناديـكِ إن خـاضَ الســباقَ وجَدْتَه                   قـــد حقــقَ النصرَ الكبــيرَ وقدما
في كـل عــامٍ يستــطيلُ تألــقا                   لا يــعرفُ اليـأسَ الكـؤودَ وإن همـا
هـذا الســلامُ وحبَه  يا عاشـــقا                  عشقي وعـشقكَ في الفـــؤادِ ترنمــا
هـذي الثــلاثون التــي قد أنجـزت                في حضنِها أمسى الطمـــــوحُ المغنما
فاسـعوا إلـى دربِ المــعالي عنــوةً                إن المـعـالي قــد أضـاءتْ أنــجمـا
ولقد عـــهدتُكِ يا بـلادي روضـةً                  فــواحةً بالعــطر كانـت بـلسـمـا
هذي بنيــكِ لذا المحــافلِِ قد سمـوا                  من فــكرِِهمْ صار الجمـــيع مرنّمــا
ولقــد عرفـتُ الطيبَ فيــهم مرتعاً                  أُمسـي وأُصـبح بالــودادِ مـســلما
أنا كلـما جلـتُ الزمـــانَ وجـدتُه                إخـوانَ عــزٍ لا يرونَ تـَـــوهــما
وعـلـى رؤَاهمـْ أورقتـْ هـذي الـربا               فانـسـابَ حلـمـاً في السـفوحِِ وهـوما
وتـعـانقـتْ آماـلُهم فـي نـشـوةٍ                يسعـونَ دومـاً بالـــبلادِ تــقـدمـا
حــدو بهم نحـو الطـموحِِ أوائــلٌ                  ما زال مـجدٌ من ذراهـــــمْ حُـوَما
فــإذا المـروجُ مزاهرٌ مـن حـبهـم                  وإذا الجـمالُ بهـا الضـفـافِ تَسـنـمـا
وأنا الذي عشـقَ الجــمالَ ولم أجــد                مثــل الســلامِِ عـلى الزمان مُعَـلِمـا
وإذا القــوافي غردتْ فـــي محــفلٍ              هـــبَ النسـيمُ علــى السلام مسلما
شـــكراً لـكم أحبابنا فـي مَجمـعٍ              تبقـونَ دومــــــــاً للأخوةِ سُلما

وبعد القصيدة ، جائت فقرة العرض المرئي التي أعدتها اللجنة الإعلامية بالنادي بالتعاون مع المتعاون مع النادي دائماً المهندس / مصطفى أمين آل نمر ، والي تم فيها عرض مسيرة الفرق الصاعدة أثناء المنافسات والتي أعتبرها الحضور من أبرز فقرات الحفل كونها إستعرضت للجماهير مدى الجهد الذي بذلته الفرق في تحقيق هذا الإنجاز .

ومن ضمن الفقرات الغير معلنة والتي كانت مفاجأة لرئيس مجلس الإدارة الأستاذ / علي حسن الزاهر ، وقفة تكريمية أعدها له أعضاء مجلس الإدارة تقديراً وعرفاناً له لجهود وإخلاصه في خدمة النادي على مدى أكثر من 4 سنوات .

حفل التكريم لعام 1427 - 7
عناق أخوي حار بين رئيس النادي والمشرف الرياضي الأستاذ راضي آل إبراهيم وتهنئة حارة من نائب الرئيس الأستاذ محمد سعيد النمر

عناق أخوي حار بين رئيس النادي والمشرف الرياضي الأستاذ راضي آل إبراهيم وتهنئة حارة من نائب الرئيس الأستاذ محمد سعيد النمر

ثم أختتم الحفل بفقرة توزيع الجوائز والمكافئات المالية والدروع التذكارية على اللاعبين ورؤساء النادي السابقين بالإضافة لأعضاء الشرف الداعمين ، وتناول بعدها الجميع وجبة العشاء على شرف الفرق الصاعدة والرؤساء السابقين .

حفل التكريم لعام 1427 - 8
المدرب الوطني لفريق الدراجات سالم العوامي واللاعب ماهر المبيوق على منصة التكريم

حفل التكريم لعام 1427 - 9
إداري فريق الدراجات الأستاذ جمال الصالح يتسلم درع التكريم
 
حفل التكريم لعام 1427 - 10
المدرب الوطني لفريق تنس الطاولة السيد نعيم العوامي يتسلم درع التكريم
 
حفل التكريم لعام 1427 - 11
اللاعب الدولي السيد أمان العوامي يتسلم درع التكريم
 
حفل التكريم لعام 1427 - 12
اللاعب أحمد الزاهر يتسلم درع التكريم
 
حفل التكريم لعام 1427 - 13
إداري فريق الطائرة الأستاذ حسين آدم يستلم درع التكريم
 
حفل التكريم لعام 1427 - 14
المدرب الوطني لفريق الطائرة الكابتن علي أحمد المرهون يتسلم درع التكريم
 
حفل التكريم لعام 1427 - 15
لاعب فريق الطائرة المخضرم المهندس صالح إل إبراهيم يتسلم درع التكريم
 
حفل التكريم لعام 1427 - 16
الأب الروحي للعبة كرة الطائرة بالعوامية الأستاذ محمد آل إسماعيل أبوزكي يتسلم درع التكريم
 
حفل التكريم لعام 1427 - 17
اللاعب المبدع لفريق الطائرة سعود أبوعبدالله يتسلم درع التكريم
 
حفل التكريم لعام 1427 - 18
بطل كمال الأجسام السابق بالنادي جمال المعيوف يتسلم درع تقدير و وقاء بإسم المرحوم والده الحاج عبدالوهاب