بداية ملتهبة لدورة أصدقاء السلام الرمضانية الرابعة للكرة الطائرة

المياد يكتشف أسرار الكهف

في قمة مبكرة كانت إفتتاحاً لدورة أصدقاء السلام الرمضانية الرابعة للكرة الطائرة أقيمت مساء أمس الثلاثاء الموافق 4 / 9 / 1430هـ. المباراة الإفتتاحية والتي جمعت الفريقان العملاقان المياد و الكهف. المباراة امتدت لخمسة أشواط دراماتيكية حتى انتهت ميادية (3 - 2).

المياد استغل أخطاء الكهف القاتلة و تفريطه في النقاط الحاسمة بشكل متتالي حتى تمكن من تأكيد تفوقه في اللقاء، لاعبوا المياد تميزوا بالطول الفارع و الخبرة الكبيرة خصوصاً من قائد الفريق إبراهيم المياد نجم المحيط السابق في العصر الذهبي و تواجد أفضل لاعب في المباراة صاحب الطول الفارع و الضارب الأشول مرجح كفة المياد اللاعب السيد زكي الشاخوري. بينما تعطلت مفاتيح مواصلة الإقلاع لدى لاعبي الكهف بشكل غريب جداً في اللقاء.

الشوط الأول:-

دخله المياد بالعناصر الآتية: ( إبراهيم المياد (كابتن) - جبار المياد - محمد المياد - حسين المياد - حسين رضوان - السيد زكي الشاخوري) و جاسم المدن (لاعب حر)

أما الكهف فقد دخل المباراة بـ (حسن طه - سلمان الفرج - حسن كفير - حسن آل علوي - باسل آل إقبال - محمد حكيم) و حسين عبدالباقي (لاعب حر) و في الإحتياط محمد فوزي و السيد محمد العوامي.

بدأ المياد بداية قوية و ساحقة في ظل عدم دخول الكهف لأجواء المباراة حتى تقدم أبناءالتوبي 10 - 1 وسط سوء تمركز و ضعف إستقبال للاعبي الكهف في ظل تألق لاعبي المياد و خصوصاً السيد زكي الشاخوري و إبراهيم المياد بالضربات الساحقة. بعد ذلك قلص أهل الكهف الفارق إلى 7 نقاط عندما استمر المياد في التقدم 13 - 6 ليشهد الشوط صحوة كهفاوية ملوحظة قلصت الفارق إلى 3 نقاط بتقدم المياد 15 - 12 ليطلب المياد وقته المستقطع الأول ليعود المياد للمباراة بقوة و يكون في المقدمة بـ 19 - 13 ليطلب مدرب الكهف حسين طه الوقت المستقطع الثاني لفريقه تقلص الفارق على إثرها إلى 4 نقاط 20 - 16. لكن تألق إبراهيم المياد و رفاقه ذهب بالشوط لصالح أبناء المياد بنتيجة (25 - 17).

الشوط الثاني:-

بدأه المياد متقدماً أيضا 5 - 4 و 10 - 7 و 15 - 9 لكن الكهف قلص الفارق إلى نقطتين 15 - 13 ليطلب أبناء التوبي وقتهم المستقطع الأول في هذا الشوط لكن أهل الكهف استيقظوا من سباتهم و أدركوا التعادل 15 - 15 ليسيروا بعد ذلك على هدى في الطريق الصحيح لخطف هذا الشوط بالتقدم 20 - 17 و 23 - 19 حتى انتهى الشوط كهفاوياً (25 - 22) بفضل تألق باسل آل إقبال و حسن طه .

الشوط الثالث:-

بدأه الكهف كيفما اشتهى بعد أن أجرى بعض التبديلات  بدخول محمد فوزي بدلاً من محمد حكيم و محمد سلمان مكان حسن آل علوي بينما اشترك اللاعب الحر حسين عبدالباقي من البداية.

فتقدم الكهف 8 - 6 بفضل ضربات سلمان الفرج المحكمة من مركز 3 لكن الميادين قلصوا الفارق إلى نقطة واحدة عند النتيجة 9 - 8 لكن الكهف عاد و استفاق و تقدم بفارق جيد 12 - 8 ليطلب المياد وقته المستقطع الأول  ليتعادل الفريقات بعد ذلك 13 - 13 لكن الكهف يعود للتقدم 17 - 13 بتألق من سلمان الفرج من مركز 3 لكن ينحني الشوط لمنحنى آخر هو منحنى التعادل ليحمي وطيس المباراة و تظهر الندية أكثر عندما تعادل الفريقان 20 - 20 و 23 - 23 ليطلب الكهف وقته المستقطع الثاني لكن خبرة لاعبي المياد تحسم الشوط لصالحهم بنتيجة (25 - 23).

الشوط الرابع:-

عاد به الكهف للمباراة بعد البداية المتكافئة 4 - 4 لكن المياد تقدم 8 - 4 ليعود الكهف و يعادل و يتقدم 11 - 10 ليطلب أبناء التوبي وقتاً مستقطعاً أولاً بينما عاد الكهف و وسع الفارق إلى 6 نقاط 16 - 10 لكن أبناء المياد قلصوا الفارق إلى نقطتين عند النتيجة 20 - 18 و 23 - 21 ليدق أبناء المياد جرس الإنذار بكل قوة في سمع فريق الكهف عندما تقلص الفارق إلى نقطة واحدة بتقدم الكهف 24 - 23 لكن أهل الكهف أكدوا استفاقتهم و حسموا الشوط لصالحهم بنتيجة (25 - 23) لتصبح النتيجة تعادل الفريقين بشوطين لكليهما.

الشوط الخامس (الفاصل):-

لا مجال للعودة و لا التفريط هو شعار هذا الشوط فإلى من تؤول الكلمة الفصل.

وسط حرص شديد من الفريقين انطلق هذا الشوط بتعادل الفريقين 2 - 2 لكن الكهف تقدم 4 - 2 و لكن ذلك لم يدم طويلاً فالمياد إبراهيم أظهر خبرته و السيد الشاخوري أخرج ما في جعبته من فن ليقلب أبناء المياد تأخرهم غلى تقدم بنتيجة 8 - 5. تغير بعدها ملعبي الفريقين ليدرك الكهف التعادل 8 - 8 و من ثم يتقدم الكهف من جديد 10 - 9 ليطلب أبناء المياد وقتاً مستقطعاً ليعودوا لإدراك التعادل 10 - 10 و 12 - 10 بفضل ضربات السيد زكي الشاخوري اليسارية القوية التي لا تصد و لا ترد في ظل غفلة من حائط الصد لم يجد بعدها فريق الكهف بداً من طلب الوقت المستقطع لكن ذلك لم يزدهم إلا تأخراً حينما استمرت طائرة المياد في التحليق لتصبح على بعد نقطة واحدة من الفوز بالمباراة عندما تقدموا 14 - 10. حاول بعدها أهل الكهف الإستيقاظ لتصل النتيجة غلى 14 - 12 للمياد الذي لم يستكن و حسم الشوط و المباراة لصالحه بنتيجة (15 - 12).

لينتهي اللقاء الإفتتاحي بفوز المياد بنتيجة (3 - 2) محرزاً أول نقطتين له في البطولة و حصول لاعب المياد السيد زكي الشاخوري على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

حكام المباراة:-

ناصر آل أبو عبدالله (حكم أول)

السيد ساري آل شيبان (حكم ثاني)

حسن البناوي (مسجل)

و لأول مرة مراقبي الخطوط: زكريا البدن و جواد العريض.

* لأول مرة في الدورات الرمضانية المخصصة للحواري بالعوامية تقام المباراة حسب النظام الدولي للعبة بإقامة المباراة بواقع 3 أشواط من 5 في الأدوار التمهيدية.

 صور متفرقة من المباراة

 دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 2

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 3

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 4

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 5

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 6

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 7

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 8

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 9

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 10

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 11

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 12

 دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 13

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 14
حكم المباراة لاعب كرة الطائرة ناصر أبو عبدالله
 
دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 15
معلق المباراة اللاعب السابق عبدالواحد آل قريريص
 
دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 16
دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 17
 
دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 18
 
دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 19
 
دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 20
 
دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 21
 
دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 22
 
دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 23
 
دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الأول - 24