الخبرة حسمت ثاني لقاءات الدورة

جزيرة تاروت تقتل رعب المقابر

اشتعلت منافسات دورة أصدقاء السلام الرمضانية الرابعة للكرة الطائرة في ثاني أيامها في اللقاء الذي جمع بين فريقي جزيرة تاروت و فريق المقابر من العوامية. و حسم فريق جزيرة تاروت بخبرته و تركيزه المباراة لصالحه بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة (3 - صفر) على عكس ما كان يتوقع للمباراة بأن تمتد لأكثر من 3 أشواط.

فريق المقابر ظهر بحماسه و حيوته المعهودة لكن افتقد للتركيز في كثير من فترات المباراة خصوصاً في أواخر النقاط كما كان لبعض التبديلات الغير موفقة دورها في ترجيح كفة أبناء تاروت بهذه السرعةو لكن هذا لا يعني عدم أحقية أبناء الجزيرة بنتيجة المباراة بعد أن تألق الفريق في جميع الجوانب من إستقبال الكرة الأولى بالشكل الممتاز حتى إنهاء اللعبة بضربات ساحقة و مركزة خصوصا من نجم الفريق حسن الجصاص و الخبير ياسر آل إسماعيل و المبدع بدر عيد إضافة إلى العقل المدبر اللاعب عبدالله الدهان معد الفريق الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تفكيكه لحوائط صد المقابر بخبرته و دهائه و لا أنسى اللاعب الحر في الفريق المتألق خالد العقيلي الذي حمل على عاتقه حماية المنطقة الخلفية من كرات المقابر و أنهى المهمة بنجاح واضح. المقابر تألق لاعبه حسين آل خميس بشكل واضح و خاصةً في الشوط الأول لكن عدم ظهور نصر يحيى و محمد علي بمستواهم و تبديل معد الفريق الخبير و لاعب السلام السابق ممدوح آل ياسين ساهم بوضوح في إضعاف كفة المقابر.

 

الشوط الأول:-

دخله فريق جزيرة تاروت بـ( عبدالله الدهان - ياسر إسماعيل - حسن الجصاص - محمد النطعة - علي ربيع - سامي الدقدوق (خالد العقيلي- لاعب حر) و علي الدقدوق.

أما المقابر فاشترك في البداية (حسين آل خميس - محمد علي الفرج - نصر يحيى - مصطفى مجيد آل نمر - عقيل آل أبو عبدالله - ممدوح آل ياسين) و في الإحتياط علي و عبدالله يحيى و عبدالله آل خميس و نافع آل مطر.

ظهر المقابر فيه بقوة و عزم على كسب الشوط فتقدم 5 - 4 و 8 - 5 بعد تألق حسين آل خميس في الضرب الساحق من مركز 4 ليستمر تفوق المقابر بتوسيع أكبر للفارق 12 - 7 و 18 - 11 بفارق 7 نقاط إلا أن أبناء تاروت عادوا و قلصوا الفارق عند النتيجة 23 - 19(4) نقاط ليطلب المقابر وقته المستقطع الأول ثم يتقلص الفارق إلى  إلى نقطة واحدة24 - 23 لكن أبناء تاروت حققوا المفاجئة و تعادلوا 24 - 24 ليطلب المقابر وقته المستقطع الثاني الذي لم يسعفه في ظل إنتفاضة أبناء الجزيرة الذين قلبوا الطاولة و ظفروا بالشوط المتقلب بنتيجة (26 - 24) بعد تألق نجمه حسن الجصاص بضرباته الساحقة.

الشوط الثاني:-

استمر عنفوان الجزيرة في هذا الشوط و لم يترك مجالاً للمقابر فتقدم الجزيرة 4 - 3 و 8 - 5 ليطلب المقابر وقتاً مستقطعاً مع إجراء بعض التبديلات بدخول علي يحيى بدلاً من ممدوح آل ياسين لكن الجزيرة عزز تقدمه 12 - 6 ليخرج محمد علي من المقابر و يشترك عبدالله آل خميس و من ثم عبدالله يحيى بدلاً من عبدالله آل خميس ليستمر تقدم جزيرة تاروت 19 - 11 بتألق من لاعب الهدى السابق الخبير ياسر إسماعيل  ثم 23 - 11 لينهي أبناء تاروت الشوط الثاني لصالحهم (25 - 13) دون أي مقاومة.

الشوط الثالث:-

كان كما كان يتوقع له أن يشهد الإثارة و الندية فكسب أبناء تاروت لهذا الشوط يعني الفوز بالمباراة فتقدم المقابر 6 - 3 لكن التعادل جاء 6 - 6 ثم تقدم الجزيرة 8 - 7 و 11 - 8 لكن المقابر قلصوا الفارق إلى نقطة عند النتيجة 13 - 12 و من ثم التعادل 15 - 15  و 18 - 18 و يستمر زحف المقابر نحو هذا الشوط بالتفوق 20 - 18 لكن الجزيرة يعود متعادلاً 20 - 20 هنا أصبح اللعب على أشده فتقدم المقابر 22 - 21 لكن السيناريو يتكرر بإبداع حسن الجصاص و رفاقه الذي عاد و قلب الموازين بتقدم الجزيرة 24 - 22 و كسب الشوط بنتيجة (25 - 22) و بالتالي الفوز بالمباراة و حصد أول نقطتين في الدورة متصدراً الفرق حتى الآن.

حكام المباراة:

السيد ساري آل شيبان (حكم أول)

محمد المختار (حكم ثاني)

حسن البناوي (مسجل)

و مراقبي الخط: جواد العريض و كميل الفرج.

* اشتملت المباراة على التعليق الحماسي من إداري الكرة الطائرة بنادي السلام الذي أضف على اللقاء نكهة خاصة.

* قوة حوائط صد فريق جزيرة تاروت كانت في الموعد و وقفت حصناً منيعاً أمام قوة ضربات المقابر.

* لأول مرة في هذه الدورة وزعت جوائز للجمهور عباراة عن كوبونات من الرمية الزرقاء لأول من يجيب الإجابة الصحيحة على الأسئلة التي تعدها اللجنة المنظمة للدورة.

* كما هو المعتاد تزدهي الدورة بتحليل الأب الروحي للكرة الطائرة بنادي السلام المدرب القدير (أبو زكي) الذي دائماً ما يتحفنا بملاحظاته الفنية الدقيقة للمباراة.

مباريات الجمعة

المياد * السعادة       الساعة 8:40

الكهف * المقابر      الساعة 10:15

و يصعب التكهن بهوية الفائز في المباراة الثانية التي يتوقع أن تكون غاية في الندية و الإثارة و الجماهيرية. أما المباراة الأولى فالكفة تميل لفريق المياد الذي يمتلك مفاتيح الفوز لكن فريق السعادة يلفه الغموض كونها المشاركة الأولى له في هذه الدورات.

صور متفرقة من المباراة

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الثاني - 2

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الثاني - 3

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الثاني - 4

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الثاني - 5

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الثاني - 6

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الثاني - 7

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الثاني - 8

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الثاني - 9

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الثاني - 10

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الثاني - 11

 دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الثاني - 12

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الثاني - 13

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الثاني - 14

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الثاني - 15

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الثاني - 16

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الثاني - 17

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الثاني - 18

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الثاني - 19

دورة أصدقاء السلام الرابعة لكرة الطائرة - اليوم الثاني - 20