انهى الجولة الخامسة بـ 6 نقاط من 3 إنتصارات و خسارتين

طائرة السلام تتقلب في الموج

سقط الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي السلام في شرك الخسارة من جديد عندما خسر خارج قواعده أمام نادي الموج من الخبراء بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة (صفر - 3) في المباراة التي جمعت الفريقين في خامس جولات دوري الدرجة الأولى عصر يوم الجمعة الموافق 18 / 11 / 1430هـ على (صالة) نادي الموج بالخبراء.

فريقنا لم يقدم المستوى المطلوب في المباراة عدا في الشوط الثالث عندما عاد فريقنا متأخراً إلى أجواء المباراة مقدماً شيئاً من مستواه المعهود أضف إلى ذلك التألق الكبير الذي أظهره لاعبوا الموج خصوصاً بعد عودة لاعبهم الخبير فهد الجمعان من مركز 3 إضافة إلى تنويع أبناء الخبراء للعب بتواجد الباهلي و الجمعان و الشاب عبدالرحمن عقيل و لم ينتهي الأمر عند ذلك و حسب فالتحكيم لم يكن بالمستوى المامول و احتسب نقاط غريبة ضد فريقنا كان هو الأحق بها سواء من مراقبي الخطوط أو الحكم الثاني أو الحكم الأول.

الأمر الأكثر أهمية هو مكان إقامة اللقاء (صالة نادي الموج) فبكل صراحة هذا المكان لا يصلح ابداً لإقامة مباريات الدوري فهو أشبه بأحد المخازن الكبير التي تتواجد في بعض الأماكن القريبة من الصحراء و تنعدم فيها التهوية و التكييف إضافة للمساحة الضيقة جداً حيث أنها تعيق الفريقين من أداء المباراة كما ينبغي فلا يوجد أكثر من مترين من خط نهاية الملعب و جدار الصالة لكن بكل تاكيد لاعبوا الموج تعودوا على مثل هذه الأجواء فهو المكان الذي يتمرنون عليه يومياً و أجزم أن كل الفرق ستخسر لقاءاتها أمامه في هذه الصالة أو ستعاني كثيراً على الأقل نظراً للوضع الغير مهيأ للعب المثالي أبداً.

و اتسائل هل أن إتحاد اللعبة حريص على ظهور منافساته بأفضل شكل و أحسن صورة بما يتناسب و إمكانيات المملكة و السمعة التي وصلت لها الطائرة السعودية على المستوى الآسيوي؟؟ خصوصاً إذا علمنا بتواجد البديل و هي صالة نادي الأمل بالبكيرية تلك المنشأة المهيأة من كل النواحي و التي لا تبعد عن (صالة نادي الموج) أكثر من 5 كيلو مترات و هي الصالة التي أقرت لمباريات الفريق على أرضه في الدوري الممتاز أم أن دوري الدرجة الأولى لا يستحق هذا الإهتمام؟؟

(و هذه الأسباب جميعها أرسلت بطلب النظر لإتحاد الطائرة قبل خوض اللقاء بأكثر من أسبوعين) و لكن كان الرد الإعتذار عن التغيير دون ذكر أي أسباب.

كل هذه العوامل لا تبرر الخسارة و لا تقلل من تألق لاعبي الموج الذي يبدو أنهم عزموا على المنافسة من جديد نحو الصعود و لكن هناك نقاط سلبية تكررت مراراً في اللقاء خصوصاً من ناحية تغطية الإسقاطات في المناطق الخلفية و حتى الأمامية حيث كان ينبغي التمركز و التركيز أكثر من حوائط الصد و تكثيفها بحائط صد ثنائي في أطراف الشبكة و في وسطها من مركز 3.

أشواط المباراة انتهت كالتالي : (20 - 25) و (19 - 25) و (23 - 25). و كان فريقنا نداً قوياً في الشوط الثالث للموج حيث وصلت النتيجة إلى 22 - 22 و لكن الموج انهى المباراة و الشوط لصالحه.

فريقنا لعب المباراة بالتشكيلة التالية: [سعود أبو عبدالله - حيدر أبو عبدالله  إبراهيم آل إبراهيم - أحمد أبو عبدالله - زكريا البدن - صالح آل إبراهيم (لاعب حر) (كميل الفرج) (محمد المختار)] و مجيد آل إسماعيل في الشوط الثاني و محمد آل خميس من نهاية الشوط الثاني و حتى نهاية المباراة.

حكام المباراة:-

خالد الزعيبي (حكم أول - دولي - الرياض)

عبدالعزيز إسلام (حكم ثاني - درجة أولى - الطائف)

عبدالله الجلعود (مسجل - درجة أولى - البدائع)

و مراقبي خطوط: خالد الحديثي (درجة أولى - الخبراء) و تركي عبدالرحمن (درجة ثالثة - الخبراء).

و مراقب المباراة الحكم الدولي محمد الكثيري.

إحصائية و زمن المباراة:-

استغرقت المباراة ساعة و 13 دقيقة كزمن كلي كان زمن الأشواط فيها 22 دقيقة للشوط الأول و الثالث و 23 دقيقة للشوط الثاني. استقطع خلالها مدربا الفريقين 8 أوقات كان نصيب السلام منها 5 أوقات بواقع وقتين مستقطعين في الشوط الأول و كذلك في الشوط الثالث و وقت مستقطع في الشوط الثاني. أما الموج فاستقطعوا 3 أوقات فقط بواقع وقت مستقطع في الشوط الأول و قتين مستقطعين في الشوط الثالث.

سجل الموج 75 نقطة و السلام 62 نقطة كمجموع كلي لنقاط الفريقين في الأشواط الثلاثة.

بهذه الخسارة يتوقف رصيد فريقنا عند 6 نقاط في المركز الثاني و يشاركه في هذا الرصيد 6 فرق أخرى هي الخليج و العرين و الموج و الرياض و الهداية حتى نهاية الجولة الخامسة فأصحاب المراكز من الثاني و حتى السابع متساوون بهذا الرصيد من النقاط. بينما استمرت الإبتسامة على محيا الإبتسام بإنفراده بالصدارة بـ 10 نقاط مبتعداً عن كل المنافسين بـ 4 نقاط.

أما فريقي العدالة و المحيط فقد اقتنعا بالمركزين الثامن و التاسع بنقطتين حتى الآن و بقي مضر في مؤخرة الترتيب دون نقاط. و يتوقف الدوري لمدة شهر و 3 أيام حيث ستعود المنافسات يوم الأربعاء 22 / 12 / 1430هـ بينما يلعب السلام عصر الخميس 23 / 12 / 1430هـ أمام العرين في ظهران الجنوب في أجواء مشابهة لأجواء صالة نادي الموج.

أما بقية نتائج الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى فقد أسفرت عن:

فوز الإبتسام على الخليج (3 - 1) - القطيف

فوز الرياض على مضر (3 - صفر) - الرياض

فوز الهداية على العرين (3 - 1) - القطيف

فوز العدالة على المحيط (3 - 1) - الدمام

حظ أوفر لطائرة السلام بالعودة الحميدة بعد عودة منافسات الدوري مجدداً

صـور مـن الـرحـلـة والـمـبـاراة

الفريق الأول لكرة الطائرة مع الموج - 18/11/1430هـ - 2

الفريق الأول لكرة الطائرة مع الموج - 18/11/1430هـ - 3

الفريق الأول لكرة الطائرة مع الموج - 18/11/1430هـ - 4

الفريق الأول لكرة الطائرة مع الموج - 18/11/1430هـ - 5

توضح هذه الصورة البناء القديم والمتهالك للصالة من الخارج

توضح هذه الصورة أجهزة التكييف الموجودة الغير مناسبة و التي كانت مطفأة

الفريق الأول لكرة الطائرة مع الموج - 18/11/1430هـ - 6

الفريق الأول لكرة الطائرة مع الموج - 18/11/1430هـ - 7

الفريق الأول لكرة الطائرة مع الموج - 18/11/1430هـ - 8